7/26/2011

Syeikh Al-Qardhawi menafikan dakwaan bahawa demonstrasi tidak syarie!

القرضاوي: تحريم المظاهرات السلمية تحريف للكلم

مظاهرة سلمية تقول لا للطغيان (رويترز)
شن الشيخ العلامة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هجوما شديدا على العلماء والمشايخ الذين حرموا المظاهرات والاحتجاجات السلمية بدعوى أنها فتنة وخروج على ولي الأمر ووصفهم بأنهم اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا. وقال القرضاوي في خطبة الجمعة أمس  بجامع عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة أن فتاوى هؤلاء المشايخ تحريف للكلم عن مواضعه، وإضلال للناس عن الحقائق.
واستنكر القرضاوي وصف الحاكم الذي لا يحكم بكتاب الله ولا بسنة رسولة، ويرى المنكرات تشيع علي يمينه وعلى شماله فلا يغيرها ولا يسمح للناس أن يغيروها، بأنه ولي الأمر الشرعي الذي نزلت فيه الآية الكريمة "يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم"، موضحا أن أكثر هؤلاء الحكام لم يأتوا برضى الناس ومعظمهم جاءوا بتزوير الانتخابات أو بالرغب والرهب وتخويف الناس. وأكد على أهمية أن يحسن العلماء الفقه والفهم عن الله ورسوله ولا يضعوا الآيات في غير موضعها ولا الأحاديث في غبر أماكنها.
وتحدث القرضاوي عن معنى الفتنة، وقال: "إن أصل الفتنة في اللغة، هي فتن الذهب أي وضعه على النار فيبقى الذهب الصحيح وتخرج المعادن الأخرى الذائفة.. لذا أصبحت تستخدم الكلمة في الابتلاء والاختبار عندما يبتلى المؤمون". موضحا أن معنى الفتنة هو الاضطهاد والتعذيب بسبب العقيدة، وأن الفتنة وصفت في القرآن الكريم بأنها أشد من القتل، لأن القتل اعتداء على الكيان المادي للأنسان، أما الفتنة فتقتل عقلك وإرادتك.. تقتل الانسان الحقيقى بداخلك.
واستنكر القرضاوي ما وصفه بـ "طبطبة" هؤلاء المشايخ على الحكام، مشدادا على ضرورة مقاومة الظلم وأن يقال للظالم يا ظالم، واستشهد بالحديث الشريف "إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودع منهم". أي لاخير فيهم
InsyaAllah terjemahan akan menyusul

No comments: